نشرت فوربس أمس الخميس في الأول من آب /أغسطس قائمتها السنوية الرابعة "50 Over 50" والتي تسلط الضوء على النساء اللاتي لا يمكن إيقافهن واللاتي أثبتن أن النجاح يمكن تحقيقه في أي عمر.

بالشراكة مع Know Your Value وMika Brzezinski، فإن قائمة 50 Over 50، التي تُنشر سنويًا، هي مجموعة من 200 امرأة تمتد قوتهن الجماعية من أعماق البحار إلى الفضاء الخارجي. تسلط الفئات - أسلوب الحياة والتأثير والابتكار والاستثمار - الضوء على أصحاب الرؤى وصانعي التغيير والمخربين وصانعي الأمطار الذين يجدون نجاحًا هائلاً في النصف الثاني من حياتهم.
وشاركت بروك شيلدز في صفحتها الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي صورتين لها وأخرى للمقتطف من المقال الذي يذكر أن فوربس اختارتها لتكون ضمن النساء المؤثرات وعلقت عليها كاتبة :"يا له من شرف. والاعتقاد بأننا جميعًا بدأنا للتو.

وتتضمن قائمة هذا العام:

· Dawn Staley (Impact) - التي أصبحت في سن 51 واحدة من أعلى المدربين أجراً في كرة السلة الجامعية للسيدات والآن في سن 54 تبني إرثًا كواحدة من أبرز مدربي كرة السلة في البلاد على الإطلاق.

· بروك شيلدز (لايف ستايل) - بعد أن أمضت حياتها كممثلة وعارضة أزياء، أصبحت شيلدز في سن 59 فجأة مؤسسة ومديرة تنفيذية لشركة كوميرس - وهي شركة شعر للنساء فوق سن الأربعين.

· آفا دوفيرناي (لايف ستايل) - لم تلتقط المخرجة البالغة من العمر 51 عامًا والمرشحة لجائزة الأوسكار ومؤسسة شركة Array الكاميرا حتى بلغت 32 عامًا. ومنذ ذلك الحين أصبحت أول امرأة سمراء تُخرج فيلمًا حقق إيرادات بلغت 100 مليون دولار.

· ميريام ريفيرا (إنفست) - التي شاركت في تأسيس شركة Ulu Ventures في بالو ألتو في مرحلة مبكرة من المشاريع، وهي الآن في سن الستين عضوًا في مجلس إدارة شارع سمسم - وهو برنامج نشأت وهي تشاهده باعتبارها ابنة عمال مزارع مهاجرين وتعلمت فيه اللغة الإنجليزية.

· بيجي جونسون (الابتكار) - كانت بيجي البالغة من العمر 62 عامًا أول من تم تعيينها من قبل ساتيا ناديلا عندما تولى إدارة مايكروسوفت في عام 2014، ومن عام 2020 إلى عام 2023، تتولى الآن قيادة شركة Agility Robotics التي تصنع روبوتات تشبه الإنسان للعمل في المستودعات في الولايات المتحدة.(ترجمة الفن)